اخطاء تظهير المنزل .. إحذري أن تفعليها أثناء تعقيم وتطهير منزلك من الفيروسات

  • القسم : المدونة
  • تاريخ النشر : مارس 22, 2020
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

حرصا منا علي مواكبة ما يدور من أحداث جسيمه نظرا لتفشي فيروس كورونا ، فقد تقدمنا بعمل بحث عن طريقة تعقيم وتهطير المنزل للوقاية من فيروس كورونا ، ولكن لاحظنا وجود ممارسات خاطئة عند تهطير المنزل قد تضر بخلاف ما يعتقد أنها قد تعمل علي زيادة التعقيم والتطهير ، و في هذا المقال سوف نستعرض اخطاء تظهير المنزل التي قد تفعلها ربة المنزل ظنا منها أنها تعمل علي مزيد من الطهارة والتنظيف ، اخطاء تظهير المنزل هذه الأخطاء يجب مراعتها جيدا والتوقف فورا عن ممارساتها ، آملين أن يرفع ربنا عنا البلاء والوباء .

اخطاء تظهير المنزل من فيروس كورونا كوفيد – 19

  1. المبالغة في زيادة تركيز المطهر المستخدم في تطهير البيت : النسبة الصحيحة التي ذكرها مركز السيطرة علي الامراض أنها تكون 4 ملاعق صغيرة من الكلور علي كل لتر ماء ، حيث أن المبالغة في تركيز الكلور لا تزيد من قوة التعقيم أو التطهير ولكن قد يكون له أثر سلبي علي الصحة العامة وعلي الجلد .
  2. خلط الكلور والماء مع اي منتج أو مادة أخري : من الأخطاء الشائعة عند تطهير المنزل هو خلط الكلور مع مواد أخري كالفلاش أو الخل أو الكحول إعتقادا أنها تزيد من نسبة التطهير والتعقيم حيث ينتج عن هذا الخليط غازات سامة تؤثر علي الجهاز التنفسي كما أنه ليس لها أي مفعول إيجابي إضافي ، فيجب الإكتفاء بالكلور والماء بالنسب المحدده وهي كافية لمقاومة ومكافحة الفيروسات من الأسطح المختلفة .
  3. إستخدام قطع القماش عند التطهير : لا يفضل عند التطهير إستخدام قطع قماش لأكثر من مرة ، بل يفضل إستخدام قطع مناديل وتستخدم لمرة واحده ثم التخلص منها .
  4. عدم لبس الكمامه أو قفازات : كذلك ضمن اخطاء تظهير المنزل عدم لبس الكمامه أو قفازات اليد أثناء تطهير المنزل ، فهذا من شأنه أن يعرضك للعدوي .
  5. مسح العرق أو لمس الوجه أثناء التنظيف : ضمن أحد الأخطاء القاتلة أنه بعض ربات المنزل بتصرف عفوي تقوم بلمس أجزاء من وجهها أثناء التنظيف الأمر الذي يعد أكثر خطورة والذي يعمل علي إنتقال العدوي مباشرة إليكي فيجب عدم لمس أي مكان مكشوف في جسدك وخاصة وجهك إلا بعد غسل يديكي جيدا بعد أعمال التطهير .
  6. إرتداء الكمامات في أي وقت وأي مكان : إن لبس الكمامه في أي وقت وأي كمان من شأنه أن يزيد العدوي إنتشار المرض ويعرضك للعدوي أكثر ، ولكن يجب إرتداء الكمامات أثناء تواجدك في الأماكن المزدحمه أو أثناء التطهير فقط مع الحرص علي لبسها بشكل سليم وعند التخلص منها الحرص علي عدم تلامس الجزء الخارجي منها بيديكي ، كذلك فإن الشخص المصاب هي الشخص الذي يجب أن يرتدي الكمامات طوال الوقت حرصا علي الآخرين من الرذاذ المتطاير منه عند الكحه أو العطس .
  7. إغلاق الشبابيك والأبواب أثناء التطهير : من ضمن اخطاء تظهير المنزل التي تقع فيها ربة المنزل أنها تترك النوافذ والأبواب مغلقة أثناء التطهير والتعقيم ، فلابد من التهوية الجيدة للمنزل الأمر الذي يساعد في المكافحة ، كما أن التهوية تساعد في التخلص من الرائحة الناتجة من الكلور أثناء التطهير والتي قد يكون لها تأثير سلبي علي صحة الجهاز التنفسي .
  8. الإحتفاظ بمحلول التطهير : كذلك ضمن اخطاء تظهير المنزل الشائعة أنه تقوم ربة المنزل بصنع محلول تنظيف وبالنسبة المحدده والإحتفاظ به فترة طويلة وإستخدامه في التطهير ، كما ذكر أصحاب الإختصاص أن محلول التطهير يفقد قدرته علي التطهير بعد مرور 24 ساعه ، لذلك لابد من تجديده كل يوم .
  9. عدم تنظيف الأدوات المستخدمه في التطيهر : من ضمن اخطاء تظهير المنزل عدم تطهير الأدوات ذاتها المستخدمه في التطهير كزجاجة التطهير التي يتم ملؤها بالمطهر فيجب تنظيفها جيدا وتطهيرها بإستمرار مع كل مرة تستخدمها حتي لا تصبح هي مصدر العدوي .
  10. إستخدام كمية كبيرة من المطهر أثناء تطهير اليدين : يعتقد البعض أنه عند غسل اليدين وتطهيرها بالمطهر أنه عند زيادة كمية الكحول علي اليدين من شأنها زيادة نسبة تطهير الأيدي وهذا المفهوم خاطئ إذ أن الأهم هو الطرقة الصحيحة التي تعقم وتطهر بها يديك فضلا عن كمية المطهر ، كما أن كمية المطهر الزائدة قد تؤثر علي الجلد سلبا  .
  11. إقتصار التطهير علي الأرضيات فقط : لا يقتصر تطهير المنزل علي الأرضيات فقط ولكن يتم تطهير الأماكن الأكثر عرضة للتلامس كمقابض الأبواب و الترابيزات ، و الأبواب والهواتف المحموله وأجهزة اللاب توب وغيرها  .
  12. استخدام ممسحة واحدة لجميع الأماكن في المنزل : من ضمن اخطاء تظهير المنزل أنه عند تطهير الأرضيات إستخدام ممسحة واحده في تنظيف جميع الأرضيات الأمر ةالذي يساعد في نشر العدوي في جميع المنزل ، فيفضل غسيل الممسحة جيدا بعد كل مكان أو تخصيص لكل مكان ممسحة .
  13. الشائعات : من ضمن الأخطاء القاتلة أن ربة المنزل تأخذ معلوماتها من أي مصدر بدون تحري الدقة في المصدر ، فلا يجب التسليم بأخذ المعلومة إلا من مصادرها الموثوقه بها ، حتل ما قدمته في هذا المقال حاولت فيه جاهدا أن يكون ضمن أكثر المعلومات المؤكده من المنظمات العالمية ومع ذلك يجب التأكد من أن ما ذكرته هو ضمن ما أوصت به المنظمات العالمية .

كانت هذه مقاله موجزه عن اخطاء تظهير المنزل أسأل الله يعجل برفع البلاء والوباء عن العباد ..

    تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

    لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..

    ذات صلة

    تنظيف الكنب المتسخ جدا علي الناشف ب 3 طرق سهله وسريعه

    طريقة تنظيف السجاد بالملح .. تعرفي علي فعالية الملح في ازالة البقع من السجاد

    تنظيف الجدران من آثار الكنب والسواد وطريقة إزالة الخدوش من الجدار

    طريقة تنظيف البلاط من الاسمنت الابيض والاسود .. تنظيف السيراميك من البويه والجبس

    طريقة تنظيف خزان الماء من الطحالب – شركة تنظيف خزانات بحفر الباطن

    طريقة تنظيف الجدران من الغبار و الأوساخ بطرق سهله وسريعة

    اعرفي طريقة تنظيف خزانات المياه المنزلية بنفسك من شركة تنظيف خزانات بحفر الباطن

    تنظيف السيراميك بعد التركيب في 10 خطوات سهله وسريعه من شركة تنظيف بحفر الباطن

    تعرفي على طريقة غسيل البطاطين في البيت .. اسهل طريقة لغسل البطاطين

    طريقة تنظيف كنب ايكيا العادي و الابيض و طريقة غسل قماش كنب ايكيا

    أفضل طريقة لتنظيف السجاد بالمنزل علي الجاف من شركة تنظيف سجاد بحفر الباطن

    تنظيف سيراميك الحمام شديد الاتساخ .. كيف انظف سيراميك الحمام من الاصفرار و الجير

    x
    اطلب خدمتك الان