طرق التخلص من الذباب وطرده من المنزل من شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن

  • القسم : المدونة
  • تاريخ النشر : مارس 15, 2020
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

لا يخفي عليكم المشاكل التي يسببها الذباب وخاصة عندما يتعلق الموضوع بتلوث الطعام الأمر الذي يجعلنا حريصين علي التخلص من الذباب بشكل قوي ، الأمر الجيد أيضا ان التخلص من الذباب أمرا سهلا وله طرق متعددة حيث يمكنك التخلص من الذباب بطرق عديدة منها المصائد المخصصة للذباب ومنتجات منشات الحشرات أو استخدام المبيدات الحشرية أو المواد الطبيعية كل هذا وغيره نتحدث عنه باستفاضه في هذا المقال ، هذا المقال برعاية شركة الرحمة كلين شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن .

طرق التخلص من الذباب في المنزل

من حسن ظنا جميعا أنه تتعدد طرق كثيرة للتخلص ومكافحة الذباب ، حيث ان الذباب يمكنه أن يساعد في إنتقال الكثيرمن الأمراض مثل مرض السالمونيلا والملاريا وايضا مرض السل ، لذلك حرصنا أن يكو نهذا المقال مقالات شاملا عن طرق التخلص من الذباب بطرق طبيعية أو تجارية أو جميع الطرق الممكنة للتخلص من الذباب علي إختلاف أعدادهم حيث يكثر تواجد الذباب في المناطق الحارة بشكل كثيف جدا آملا أن يكون ما نقدمه في هذا المقال مما يثري عقولكم ويساعدكم حقا في التخلص وطرد الذباب من المنزل .

طرد الذباب من المنزل باستخدام الطرق الطبيعية ووصفات منزليه سهلة 

هذه الفقرة نخصصها لطرق التخلص من الذباب باسخدام وصفات منزلية وطبيعية كالبخور أو الخميرة أو الليمون والقرفه وغيرها من المنتجات المنزلية الطبيعية التي تساعد في طرد الذباب من المنزل ، الجدير بالذكر أن هذه الوصفات تساعد في إبقاء الذباب بعيدا عن المنزل لكنها لا تساعد أبدا ولا تساهم في قتله أو التخلص منه هي فقط تساعده في طرده من المكان أو إبقاءه بعيدا خارج المنزل ، لذلك لأفضل نتيجة احرصي علي إختيار أفضل طريقة علي حسب طبيعة منزلك وطبيعة تواجد الذباب في منزلك :

التخلص من الذباب بالبخور

البخور وكثافة الدخان في المنزل بروائح البخور القوية تساعد علي رد الذباب من المنزل وذلك مثل البخور الذي يحتوي علي رائحة المسك أو العود ، هذه الروائح النفاذه تساعد بقوة علي إبعاد الذباب خارج المنزل

قد تهتمي أيضا بقراءة : طريقة التخلص من البراغيث في المنزل بطرق طبيعية

التخلص من الذباب بالخميرة

  • يمكنك إستخدام الخميرة في التخلص من الذباب وذلك عن طريق وضع ملعقة سكر وملعقة خميرة في كوب من الماء ويتم تقليبهم جيدا ، يتم التقليب جيدا حتي يتم ظهور فقاعات .
  • يتم تغطية الكوب بورق الالومنيوم وإحكام غلقة جيدا .
  • يتم عمل ثقوب في الورق هذا تكفي لدخول الذبابة منه وليست كبيرة حتي لا تسمح له بالخروج .
  • يتم وضع الكوب في الأماكن التي يكثر تواجد الذباب فيها ، ويمكنك وضعها بجوار طبق الفاكهة للتخلص من ذباب الفاكهة الصيغر .
  • ينجذب الذباب لرائحة الخميرة فيأتي إليها ويدخل إلي الكوب .
  • كثافة السكر في الماء تجعله يغرق في الماء .
  • في حالة انتشار ذباب كثير في المنزل قد تحتاجين إلي تغيير الكوب مرة كل يوم في المساء .

تعتبر هذه مصيدة طبيعية للذباب يمكنك إستخدامها في المنزل عوضا عن المبيدات الحشرية المؤذية .

طريقة طرد الذباب بالليمون والقرنفل

رائحة القرنفل والليمون تساعد في طرد الذباب من المنزل ، فهي طريقة فعالة جدا لطرد الحشرات وابعادها عن المنزل وليست لموتها أو قتلها ، حيث يمكنك شق الليمون نصفين ويتم تثبيت أعودا القرنقل فيها جيدا ، ويتم وضعها في الأماكن التي يكثر تواجد الذباب والحشرات الطائرة الصغيرة بها .

كما يمكن وضعها في المطبخ أو عند أطباق الفاكهة الأماكن التي ينجذب إليها الحشرات .

رائحة الفلفل الأحمر ودورها في طرد الذباب من المنزل

  • الفلفل الأحمر الصغير الحار ( الفلفل الحريف ) تساعد رائحته في التخلص من الذباب تماما .
  • يمكنك تقطيع الفلفل الاحمر إلي قطع صغيره ويتم طحنه في الخلاط حتي يصبح طريا .
  • يتم وضع الفلفل المطحون في زجاج بخاخ إلي منتصفها بالماء ، يتم رج المياه مع الفلفل جيدا .
  • يتم رش الخليط على مداخل الأبواب وفي المطبخ وعلى عتبات النوافذ والبلكونات والزوايا التي يمكن للذباب الدخول منها والأماكن التي ترجحين وجود الذباب بها .

الريحان والنعناع لطرد الذباب من المنزل

الريحان والنعناع من الروائح التي لا يحبها الذباب ، لذلك قم قومي بعمل قصيصة وزراعة بعض نباتات الريحان والنعناع بها ووضعها في الكطبخ أو علي عتبات الأبواب أو البلكونات ، لن تبقي هذه النباتات الحشرات بعيدة عن منزلك فقط ، بل تساعد  في إضفاء رائحة عطرة مميزة لمنزلك .

مصائد منزلية وتجارية للتخلص من الذباب

  1. مصيدة الصابون السائل للتخلص من الذباب : يتم وضع مقدار من صابون السائل ويفضل أن يكون برائحة الفاكهة او التفاح أو الليمون في وعاء به مقدار من الماء ثم أضيفي اليه نقطتين من خل التفاح ويتم تقليبه جيدا سوف ينجذب الذباب إلى رائحة الصابون والخل ثم يغرق في الماء .
  2. مادة الفرمون لجذب الذباب داخل المصيدة  : تباع هذه المصيده جاهزه من المتجر بسعر رخيص جدا يمكنك إستخدامها حيث تحتوي علي مادة طبيعية ذات رائحة نفاذه تجذب اليها الحشرات ثم تقوم بحبسها داخل المصيده ، يمكنك إلقاء نظرة عليها في المتجر من هنا 
  3. مصيدة الشريط اللاصق للذباب والبعوض : يمكنك أيضا استخدام شريط لاصق للذباب والبعوض كطريقة للتخلص من الحشرات وهو متوفر بكثرة في المحال التجارية والمتاجر الالكترونية .
  4. جهاز طارد الحشرات : كذلك يمكنك إقتناء إحدي أجهزة طارد الحشرات والتي تعمل بالموجات فوق الصوتية ، تتميز هذه الأجهزه بأنها تعمل علي نظاق واسع مع حشرات كثيرة وليس الذباب فقط كما أنها أجهزة آمنة للبيئة وللأطفال .
  5. المضرب الكهربائي : يعد المضرب الكهربائي فكرة جيده للتخلص من الذباب والبعوض في المنزل ويمكنك اقتناؤه من احدي المتاجر الالكترونية .

التخلص من الذباب من خلال شركات مكافحة الحشرات

عند إستخدامك كل هذه الطرق ولم تجدي هذه الطرق يمكنك حينها التعامل مع إحدي شركات مكافحة الحشرات التي تقوم بالتخلص من جميع الحشرات في منزلك بشكل فعال مع ضمان يمكنك الحفاظ به علي حقك في التخلص من هذه الحشرات .

شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن

شركة الرحمة كلين شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن يمكنكم التعامل معها والاستعانة بها في التخلص من جميع الحشرات المنزلية علي اختلاف انواعها واعدادها ، تقوم الشركة بالتخلص منها بشكل فعال مع ضمان يصل لمدة أشهر تضمن خلالها عدم عودة الحشرات إلي منزلك ، وفي حال عودتها تحصل علي مكافحة مجانية أخري طوال مدة الضمان ، كما وأن أسعار شركة الرحمة كلين في مكافحة الحشرات هي أسعار تنافسية وفي متناول الجيب .

يمكنكم طلب خدمة مكافحة الحشرات من شركة الرحمة كلين من هنا 

شركة رش مبيد بحفر الباطن

يمكنكم الإستعانة في شركة تقوم بعمل رش مبيدات للتخلص من الحشرات المنزلية بشكل فعال ، تقوم هذه الشركات باستخدام مواد فعالة للتخلص من الحشرات ، كما وتقدم هذه الشركات نصائح عن كيفية التعامل اثناء وبعد عملية الرش حفاظا علي سلامة أفراد الأسرة ، تقوم الشركة برش المبيدات للتخلص من حشرات المنزل كالنمل والصراصير والنمل الابيض والفئران وغيرها من الحشرات المنزلية .

يمكنكم طلب خدمة رش مبيدات من شركة الرحمة كلين من هنا 

ما هي افضل طريقة لطرد الذباب من المنزل ؟

تعتمد أفضل طريقة لطرد الذباب من المنزل علي نوعية الحشرات وكيفية وجودها في منزلك ، حيث أن أفضل طريقة يمكنك إستخدامها كوقاية من الحشرات وابعاد الحشرات عن منزلك في حالة لم تكن الحشرات موجوده  في منزلك أو موجوده بشكل خفيف هي الطرق الطبيعية والنباتات العطرية حيث تساعد في إبعاد الحشرات خارج المنزل .

في حالة تواجد الحشرات ولكن ليست بكثرة يمكنك التخلص منها من خلال المصائد الطبيعية او التجارية والتي ذكرنا بعضا منها في الفقرات السابقة .

في حالة تواجد حشرات بكثرة ولكن يمكنك السيطرة عليها يمكنك إستخدام مبيد حشري أو جهاز طارد الحشرات وفي حال استخدامك للمبيد الحشري رجاءا الأخذ باحتياطات السلامة .

في حال كثرة تواجد الحشرات في المنزل ولا تستطيعين السيطرة عليها يمكنك حينها الاستعانة بشركة مكافحة حشرات في التخلص من الذباب بشكل فعال .

كيف أمنع الذباب من دخول المنزل ؟

في هذه الفقرة سوف نناقش بعض النصائح التي تساعد ربة المنزل في منع دخول الحشرات المنزل :

  1. التلخص من سلات القمامة أولا بأول وبشكل دوري وعدم ترك أي سلة قمامة مليئة بالقمامة داخل المنزل ، حيث تجذب الحشرات إليها بشدة .
  2. حاولي الحفاظ علي الفاكهة داخل الثلاجة ولا تتركيها خارج الثلاجة ، تجذب رائحة الفاكهة الذباب وخاصة ذباب الفاكهة الصغير  .
  3. لا تتركي بقايا الطعام علي الطاولات أو أسطح الرخام في المطبخ .
  4. يفضل تهوية المنزل بشكل دائم حفاظا علي صحتك وصحة أسرتك لكن يجب إحكام غلق النوافذ بعد تهوية المنزل منعا لتسلل الحشرات داخل منزلك .
  5. يجب غسيل الأطباق و أغراض الأكل فورًا بعد استخدامها بعد كل وجبة .
  6. الحرص علي تنظيف المجاري والصرف في الحمام والمرحاض بشكل دوري .
  7. التأكد من عدم وجود أي تسربات للمياه في المنزل وفي مواسير الصرف الصحي .
  8. التأكد من عدم وجود رطوبة أو عفونة في المنزل  .
  9. الاهتمام بإصلاح الشقوق والتصدعات في منزلك .

كانت هذه مقاله بعنوان طرق التخلص من الذباب وطرده من المنزل حاولت فيها جمع ما استطيع من معلومات مفيده للتخلص من ذباب المنزل آملا أن تجدوا في هذا المقال غايتكم وأدعوكم لترك المزيد من تعليقاتكم واستفساراتكم اسفل المقال .

المصادر : 

كيفية التخلص من الذباب

    x
    اطلب خدمتك الان