كيف انظف الكنب القماش من الغبار والبقع المختلفه ؟

  • القسم : المدونة
  • تاريخ النشر : ديسمبر 1, 2019
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

كيف انظف الكنب القماش ؟ السؤال الذي يتردد كثيرا من ربات المنزل عن طريقة تنظيف الكنب القماش والذي قد يصعب تنظيفه بالطرق التقليدية ، مع إزدياد الأوساخ والأتربة وإنسكابات الأطعمة والمشروبات خاصة في تواجد الأطفال في المنزل ، كذلك هناك الكثير من البقع التي تحتاج إلي خبرة في التعامل معها كبقع المناكير وطلاء الأظافر والمكياج ، كذلك بقع الزيت وبقع القهوة والشاي ، وبقع الحبر كل هذه البقع يصعب تنظيفها بالطرق التقليدية لذلك كان مقالنا هذا بعنوان كيف انظف الكنب القماش ونأمل أن تجدوا فيه الفائدة .

كيف انظف الكنب القماش ؟

مما لا شك فيه أننا نحب أن تكون المجالس والأرائك والكنب خاصتنا نظيفا الأمر الذي يبيض وجوهنا أمام ضيوفنا ، حيث تتجمع الأتربة والغبار بمرور الوقت مع اتساخ الكنب من كثرة الإستخدام والجلوس عليه والزيوت من اليدين والقدمين ، وانسكابات الأطعمه والمشروبات كل هذه الأمور تسبب بقعا علي الكنب والمجالس خاصة إذا كان لون الكنب فاتحا ، ومن الكنب الذي قد يصعب تنظيفه أو تحتار ربة المنزل في تنظيفه هو الكنب القماش لذلك نجد كثيرا ما يتردد سؤال إحداهن كيف انظف الكنب القماش ؟ ونحن في هذا المقال وفي الفقرتين القادمتين نقدم بإستفاضه الإجابة علي سؤالك سيدتي كيف انظف الكنب القماش ؟

قد يفيدك أيضا الإطلاع علي :  أسهل طرق تنظيف الركنة والمجالس والكنب في المنزل

تنظيف الكنب القماش من الغبار والأتربة

  • يتم إزحة القعدة جانيا إذا كنتي تمتلكين مجلسا أو أريكه بقطع منفصله ، تزاح وتفصل كل قطعة علي حده .
  • بإستخدام المكنسة الكهربائية يتم شفط جميع الغبار والأتربة من الكنب ، فتات الطعام و القاذورات والأوساخ المرئية .
  • نذكرك بتنظيف الحواف والزوايا جيدا وتنظيف الوسائد والمساند .
  • يتم تنفيض المجلس والكنب بالطريقة العادية لإزالة الغبار من أعماق الكنب ، ثم شفط ما تبقي من الغبار مرة أخري بالمكنسة الكهربائية .
  • بعد تمام إزالة الغبار من الكنب يتم تنظيف خشب الكنب بإستخدام قطعة قماش قطنيه نظيفة وجافه .
  • يمكنك إستخدام ملمع الأخشاب – متوفر في السوبر ماركت – لتلميع خشب الكنب والمجلس .
  • تنظيف أقدام المجلس أو الكنب التي قد تكون معدنية في بعض الأحيان باستخدام قطعة قماش نظيفة لإزالة الغبار منها .
  • يمكنك إستخدام محلول من الماء الدافئ وصابون غسيل الأطباق لتنظيف الأجزاء الغير مصنوعه من القماش إذا كانت شديدة الإتساخ .
  • بالنسبة للكنب والأرائك التي يتم إقتناؤها جاهزة من الهام جدا الإطلاع علي تعليمات التنظيف الخاص بها .
  • بالنسبة للوسائد يمكنك غسلها في الغسالة ، ثم تجفيفها بعد تعرضها للشمس .
  • كما يمكنك إزالة تلبيسات الكنب إذا كانت موجوده وغسيلها في الغساله .

كانت هذه إجابتنا ببساطه علي سؤالك سيدتي كيف انظف الكنب القماش من الغبار والأتربة ؟ ، ولكن كيف انظف الكنب القماش من البقع الصعبة ؟ هذا ما نتعرف عليه في الفقرة القادمة .

قد يفيدك أيضا الإطلاع علي : طريقة تنظيف الكنب والمجالس و ازالة الاوساخ و الغبار والبقع منه

تنظيف الكنب القماش من البقع المختلفة

بعدما تعرفنا علي كيفية تنظيف الكنب القماش من الغبار والأتربة نجيب علي سؤالك هنا في هذه الفقرة كيف انظف الكنب القماش من البقع الصعبة ؟  :

  • لبقع الغبار الكثيف يمكنك إستخدام فرشاة صغيرة خشنة بعد غمسها في محلول التنظيف ( ماء دافئ + سائل تنظيف الأطباق ) ويتم تنظيف بقع الغبار بها .
  • يمكنك الإستعانة بالمنظفات التجارية المتواجده في السوبر ماركت لتنظيف الكنب ويمكنك أيضا عمل محلول التنظيف الخاص بك علي حسب نوع البقعه كالتالي :
  • لتنظيف الكنب المصنوع من الأقشمه المنجده من البقع عامة : يمكنك خلط ربع كوب من الخل و 3/4 من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة واحده من سائل تنظيف الأطباق ويتم وضعها في زجاج بخاخ ، تضبب المنطقة المتسخة بالمحلول ويتم فرك البقعه بقطعة قماش أو فرشاه ناعمه حتي يتم تنظيف مكان البقعه ، ثم يمكنك استخدام قطعة قماش ثانية مبللة بالماء النظيف لإزالة بقايا الصابون والمحلول .
  • لتنظيف الكنب القماش من بقع الحبر :  يتم تجفيف بقعة الحبر أولا بإستخدام منشفه وقطعة قماش يتم وضعها فوق الحبر لإمتصاصها – لا تفركي البقعه أبدا – ثم إضافة مقدار من الكحول علي قطعة قماش ويتم وضعها بدون فرك علي البقعه حتي تمتص المزيد منها ، ثم تنظيفه بخلطه الماء والخل ( ربع كوب من الخل و 3/4 من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة واحده من سائل تنظيف الأطباق ) ثم تنظيفه مرة أخري بالماء الدافئ المضاف إليه مقدار من صابون الغسيل مع فرشاه ناعمه ، ثم تنظيفه من الصابون بقطعة قماش مبلله بالماء النظيف ، ثم تجفيفه .
  • لتنظيف الكنب القماش من بقع الشمع : يمكنك إزالة الشمع إما عن طريق إذابته أو تجميده ثم إزالته ، بحيث يتم وضع قطعة قماش علي الشمع ثم كوي مكان البقعه بالمكواه لتسييح الشمع ثم إزالة ، أو وضع قطعة من الثلج علي مكان الشمع لتجميده ثم إزالته بسهوله بطرف سكين .
  • لتنظيف الكنب القماش من بقع الزيوت والشحوم : يتم رش بوردة التلك علي مكان البقعه وتركها فترة لإمتصاصها ، ثم يتم شفط بقايا البودرة بالمكنسة الكهربائية  ، ثم يتم وضع مقدار سائل تنظيف الأطباق علي مكان البقعه وفركها برفق باستخدام فرشاه ناعمه للتخلص من جميع أثار الشحوم والزيوت .

كانت هذه الإجابة الوافية لسؤالك انظف الكنب القماش من البقع الصعبة ؟

قد يفيدك أيضا الإطلاع علي : طرق سحرية لتنظيف الكنب والمجالس – ازالة البقع من الكنب

نصائح للحفاظ علي الكنب والمجالس نظيفا

بعدما أجبنا علي سؤالك كيف انظف الكنب القماش ؟ نقدم في هذه الفقرة بعض النصائح التي تساعدك سيدتي في الحفاظ علي الكنب في منزلك نظيفا خاليا من البقع والحشرات :

  • ننصح بإخراج مقاعد الكنب كل اسبوع مرة في الشمس حفاظا عليها من الحشرات ومن الروائح العفنه والكمكمه ، مما يقضي علي العث في الكنب ويجعل أفراد أسرتك أقل عرضة للدغات حشرات الكنب وأمراض الحساسية .
  • ننصح بالتنظيف الدوري اليومي للمجالس والكنب من الغبار والأتربة .
  • تنظيف البقع فور حدوثها لتفادي تفاقم المشكلة .
  • عدم إستخدام المواد المبيضة أثناء تنظيف المجالس لعدم تعرض قماش الكنب للتلف .
  • في حال تم تظبيق أي خلطة تنظيف علي الكنب يتم إختبارها علي مكان صغير غير مرئي أولا .
  • الإستعانة بواحدة من شركات تنظيف الكنب إذا لم تستطيعين تنظيف الكنب من البقع

قد يفيدك أيضا الإطلاع علي :  طرق تنظيف الكنب من البقع الصعبه

كيف انظف الكنب القماش من الغبار والأتربة والبقع من خلال بعض الخلطات إذا لم تجدي يمكنكم الإستعانة بواحده من شركات تنظيف المجالس والكنب .

شركة الرحمة كلين شركة تنظيف مجالس بحفر الباطن لجميع أعمال تنظيف الكنب القماش

شركة الرحمة كلين شركة تنظيف مجالس بحفر الباطن تقدم خدمة تنظيف الكنب القماش وغيره من أنواع الكنب والمجالس ، حيث تقوم بتنظيف الكنب والمجالس من الغبار والأتربة والبقع المختلفة التي يصعب علي ربة المنزل التعامل معها ، حيث تستخدم شركة الرحمة كلين معدات وأدوات تنظيف ومواد منظفة تساعد العمالة علي إتمام العمل علي أتم وجة وفي وقت مناسب ، كما نود أن ننوه علي أن أسعار شركة الرحمة كلين غير مبالغ فيها وفي المتناول ، كما يمكنكم متابعة العروض والخصومات التي تقدمها الشركة من خلال حساب شركة الرحمة علي تويتر و حسابها علي انستجرامومتابعة الجديد منها علي سناب شات ” alrahma.clean  ”

لطلب خدمة تنظيف الكنب والمجالس من شركة الرحمة كلين من هنا 

خدمات أخري تقدمها شركة الرحمة كلين : تنظيف المنازل والفللتنظيف السجاد والفرشتنظيف خزانات المياه المنزليهجلي وتنظيف وتلميع الأرضيات 

كانت هذه مقاله موجزه بعنوان كيف انظف الكنب القماش من الغبار والبقع المختلفه ؟ ونأمل أن تجدو فيها غايتكم ، ويمكنكم ترك تعليقاتكم عن مقالنا كيف انظف الكنب القماش وطلباتكم وإقتراحاتكم في بوكس التعليقات أسفل المقال .

مقالات ذات صله : 

طريقة ازالة الروائح الكريهة من الكنب وتعطيرها

أسهل و أسرع الطرق في تنظيف الكنب الخيش

طريقة ازالة الحبر من الكنب الشامواه 

المصادر : 

How to Clean a Couch

طريقة تنظيف الكنب

كيف أنظف الكنب من البقع

    تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت
    التعليقات 1
    • شيرين زائر
      ماهو سعر
      05/11/2021
    x
    اطلب خدمتك الان