كل ما تود معرفته عن البرجولات .. دليلك الشامل للبرجولات وأنوعها

  • القسم : Uncategorized
  • تاريخ النشر : مارس 20, 2020
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

في هذا المقال سوف نتعرف علي البرجولات وأشكالها أنواعها والفرق بين الأنواع المختلفة  ، كما سنتعرف علي مواصفات ومميزات وعيوب كل نوع والفرق بين الأنواع المختلفة ، آملين أن نساعدكم في إختيار أفضل برجولات للفيلا والبيت الخاصة بكم ، كما وننوه علي أن هذا المقال برعاية مؤسسة أساطير العمار مؤسسة تصميم وتنفيذ برجولات خشبية ومعدنية

ما هي برجولات ؟ وما هي أنوعها ؟ وما الفرق بين أنواع البرجولات المختلفة ؟ 

البرجولات  : هي عباره عن تسقيفه أو زاوية يمكن إنشاؤها في المنزل أو الفيلا في الحديقة بغرض طلب الظل والحماية من الشمس والأمطار وتستخدم لجلسات الشاي او جلسات القراءة أو لحظات الهدوء والتأمل والإسترخاء ، وتتميز بأشكالها وألوانها الجميلة التي تضفي لونا من ألوان الراحة والطمأنينة .

ما هي أنواع البرجولات ؟

  1. برجولات خشبية
  2. برجولات حديد
  3. برجولات PVC
  4. برجولات الومنيوم
  5. برجولات قماش
  6. برجولات النخيل

الفرق بين انواع البجولات المختلفة

  1. تتميز البجولات الخشبية بأن نسبة الظل فيها عالية وعاكسة للأشعة ومقاومة للأمطار والرطوبة والتسوس وتتميز بأشكالها وألوانها المتعددة . 
  2. يفضل العديد من العملاء تنفبذ البرجولات المعدنية وذلك لما تتمتع به هذه البرجولات من صلابة ومتانة ، ولكن هذه البرجولات قد تتعرض للصدأ لذلك تحتاج إلي عزل جيد لمنعها من الرطوبة و الصدأ ، وهي مقومة جيدة للأشعة ونسبة اظل فيها عالية .
  3. البرجولات ال PVC  هي برجولات عالية الجودة ويفضل تركيبها في الأماكن العامة والمنتزهات ولكنها أسعارها عالية لما تتمتع به من خامة قوية ، وتتميز بأنها لا تساعد في الإشتعال ونسبة الظل فيها عالية وعازلة للحرارة والأمطار والرطوبة والأتربة وتحافظ علي لونها مع مرور الوقت

اطلع أيضا علي خدمة تنظيف المنازل من شركة الرحمة كلين 

ما هي أسعار تصميم وإنشاء البرجولات ؟ 

تختلف أسعار برجولات علي حسب طبيعة المادة المصنوعة منها وشكلها وتصميمها ، لذلك يفضل عند الإستعانة بشركة لتنفيذ البرجولات حاول أن تتفق علي جميع الأسعار وأسعار التركيب حيث يقدم ممثل خدمة العملاء في الشركة بتوضيح كل الأمور التي تتعلق بالأسعار .

كذلك ننصحك بأن تبحث عن العديد من الشركات من خلال جوجل أو انستقرام وتويتر ومتابعة أخر أعمالهم للإختيار من بينها ومتابعة العروض والخصومات التي تقدمها هذه الشركات  .

ما هي خطوات صناعة البرجولات ؟ 

  1. بعد طلب خدمة إنشاء وتصميم برجولات من إحدي الشركات ، تقوم هذه الشركات بإرسال المندوب لمعاية المكان والمساحة وتحديد أنسب نوع برجولات يتناسب مع المكان وطبيعته وعلي أساس ذلك يتم الإتفاق مع العميل وإبرام العقد .
  2. يتم أخذ مقاسات المكان لتجهيز الدعامات والهياكل المعدنية للبرجولات .
  3. تجهيز الدعامات والهياكل المعدنية وذلك بالأشكال التى سوف تكون عليها برجولات بشكلها النهائي .
  4. بعد تجهيز الدعامات يتم تركيبها والهياكل وتثبيتها بالأسمنت في الأرضيات .
  5. يتم تركيب المقاعد وأماكن الجلوس في حالات البرجولات المخصصة للحدائق والأمكان العامة .
  6. يتم دهانها وعزلها بمواد العزل المختلفة حفاظا عليها من عوامل الجو والرطوبة وتجميلها بالشكل المتفق عليه مع العميل وذلك بناءا علي الشكل العام للمكان .

طريقة تركيب برجولات الخشبية

  1. بعد أخذ المقاسات ومعاينة المكان ، يستخدم بالتات معدينة لتثبيت الأعمدة والهياكل في الأرضيات .
  2. يتم إستخدام بالتات حديدية من الداخل والخارج لتثبيت برجولات من داخل وخارج العمود .
  3. كذلك يتم تثبيت كمر في الحائط في حالة الإحتياج إليها لتثبيت البرجولات .
  4. بعد تثبيت الهيكل بشكل كامل يتم تركيب سقف البرجولات وتجهيزها .
  5. عزل ودهان برجولات بشكل كامل لحمايتها من عوامل الرطوبة وعوامل الجو المختلفة وتسليمها للعميل .

هل تقتصر البرجولات علي الحدائق والفيلات والأماكن العامة فقط ؟

إذا كنت تمتلك منزل صغير ولا تمتلك فيلا وتريد عمل برجولات لتستجم فيها للتأمل أو الجلوس مع أهل بيتك بشكل رومانسي ، لا تقلق يمكنك عمل ذلك من خلال عمل برجولات علي سطح المنزل وذلك بتصميمات رائعة ، كما يوجد برجولات أيضا للبلكونات وتثبيتها بشكل رومانسي وإضافة الإضاءات بها .

    x
    اطلب خدمتك الان