إن من أسوء ما قد يحدث لك في منزلك هو تعرضه لتسربات المياه الأمر الذي قد يودي بمنزلك إلي الكثير من المشاكل التي يصعب لاحقا حلها ، لذلك فإنه من الضروري عمل صيانة دورية والكشف عن وجود تسربات في المنزل أم لا خاصة في وجود بعض العلامات التي تدل علي وجود هذه التسربات ، ولكن ما هي طرق الكشف عن تسربات المياه في المنزل وكيف أقوم بالكشف عن هذه التسربات خاصة تسربات المياه المخفية تحت البلاط أو في الجدار ؟ كيف أتعلم طرق الكشف عن تسربات المياه في المنزل من دون الحاجة إلي سباك أم عامل يقوم بالكشف عنها هذا ما سنتعرف عليه من خلال سطور هذا المقال .

طرق الكشف عن تسربات المياه في المنزل

  1. وجود رطوبة أو بقع مياه علي الجدار وخاصة في أسفل الجدار بالقرب من الغسالة أو الأحواض او المرحاض هي علامة مؤكدة علي وجود تسربات للمياه في المنزل ، حاول البحث عن مصدرها .
  2. تغيير لون الدهان في الجدار أو تشققة أو حدث له أي تقشير أو حدوث فقاعات في الدهان وتغير الملمس فيه لملمس رطب هي علامة علي إنتشار الرطوبة في الجدار مما يعني وجود تسربات في هذا الجدار  .
  3. وجود عفن في الأسقف أو الجدران علامة علي وجود تسربات أو حدوث رطوبة بسبب مياه الأمطار ، للتعرف علي أكثر عن أسباب عفن الأسقف والجدران وطرق التخلص منها من هنا
  4. وجود رائحة كريهة في المنزل كرائحة الكمكمه أو رائحة رطوبة في المنزل منتشرة علامة علي وجود تسربات للمياه في المنزل أيضا .
  5. في حالة كنت تشك بوجود تسربات للمياه في المنزل ولا توجد علامات ظاهره يمكنك عمل اختبار منزلي للتأكد من وجود تسربات أم لا عن طريق مراقبة فاتورة المياه فإذا لاحظت وجود زيادة في الفاتورة غير معتادة مع نفس الإستهلاك ، فابحث عن وجود تسربات للمياه في منزلك .
  6. أو أجر إختبار فوري عن طريق إغلاق جميع مصادر المياه في المنزل وراقب عداد المياه فإذا لاحظت أن العداد مازال يستهلك مياه فاعلم أن هناك تسربات للمياه في المنزل  .
  7. في حالة تأكدت من وجود تسربات للمياه في منزلك يمكنك تحديد مكان هذا التحديد بعدة طرق أولها عن طريق جهاز قياس الرطوبة لجدران المنزل بالكامل فالجدار الذي يسجل نسبة رطوبة عالية فسوف يكون التسريب منه .
  8. هناك بعض الأساليب الحديثة التي يمكن إستخدامها في الكشف عن تسربات المياه في المنزل مثل الأشعة الحمراء والموجات الصوتية وغيرها من الأجهزة التي يمكنك إلقاء نظرة عليها وعلي طريقة عملها وكيفية إستخدامها من هنا 
  9. بعد التأكد من وجود تسرب للمياه يمكنك الإستعانة بسباك ماهر لمساعدتك في التخلص من هذا التسرب حفاظا علي منزلك من الأضرار التي قد يسببها هذا التسرب والذي قد يؤدي في النهاية إلي تهالك البنية التحتية للمنزل مسببا أضرار جسيمة .

لكن ماذا لو جربت كل طرق الكشف عن تسربات المياه التي ذكرناها ولم أستطيع التأكد من وجود هذا التسرب ، يمكنكم حينها الإستعانة بشركة كشف تسربات المياه التي تساعدكم في خلال الأجهزة والتقنيات الحديثة في الكشف عن وجود تسربات المياه في المنزل وذلك بدون تكسير .

شركة كشف تسربات المياه 

الإستعانة بشركة كشف تسربات المياه يوفر عليكم الكثير من الجهد والمشقة في العثور علي التسربات في المنزل ولكن يجب أخد الحيطة والحذر فيجب الإستعانة بمن هم أهلا للثقة الذين يمتلكون معدات حديثة وتقنيات وتكنولوجيا عالية وخبرة في الكشف عن هذه التسربات حتي لا تقع فريسة للنصب أو الإحتيال ، هذه الشركات تقدم لك هذه الخدمات بدون تكسير للبلاط ويتم تحديد مصدر التسرب كما سوف يقدمون لك النصحي في التعامل مع هذا التسرب .

للإطلاع علي شركة كشف تسربات المياه بحفر الباطن من هنا

ما هي طرق الوقاية من تسريبات المياه في المنزل ؟

بعدما تعرفنا علي طرق الكشف عن تسربات المياه هيا بنا لنتعرف علي أهم السبل لوقاية المنزل من التسربات :

  1. العزل الجيد للأسطح والحمام الذي يقي من وجود تسربات للمياه في المنزل وخاصة الأسطح التي تحتاج إلي عزل جيد نتيجة هطول الأمطار عليها بكثافة مما قد يحدث أضرار بالسطح وتشققات تعمل علي إمتصاص مياه الأمطار .
  2. التأكد من التهوية الجيدة في المنزل ودخول الشمس إليها بإستمرار يساعد علي التخلص من التسربات أو الرطوبة في المنزل ولكن بعد التأكد من التخلص من مصدر التسرب أولا  .
  3. العمل علي الإصلاح السريع لأي تلف في أجزاء السباكة في الحمام أو المطبخ في انابيب الصرف أو مواسير المياه .
  4. تسليك المجاري بشكل دائم ومنع إلقاء القمامة أو القاذورات في أماكن الصرف التي تعمل علي إنسداده الأمر الذي قد يعمل علي تصدع مواسير الصرف وإحداث بها شروخ تعمل علي تسريب المياه .

كانت هذه مقاله موجزه بعنوان طرق الكشف عن تسربات المياه في المنزل قدمتها لكم شركة الرحمة كلين علي أمل أن تنال إعجابكم .

المصدر : 

كيفية اكتشاف تسرب المياه في الجدران

    تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت
    لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
    x
    اطلب خدمتك الان