الأساليب الحديثة في الكشف عن تسرب المياه في المنزل

  • القسم : المدونة
  • تاريخ النشر : فبراير 15, 2020
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

تسرب المياه في المنزل ، للقيام بالكشف عن تسربات المياه بالشكل الصحيح يجب على أى شركة متخصصة فى ذلك استخدام عدد من الأجهزة المتطورة التى تمكنها من القيام به دون الحاجة للحفر والتكسير فى آماكن خاطئة .

في هذه المقال سوف نتعرف علي تلك الأجهزة وسوف نوضح آليات عملها المختلفة وكيفية إستخدامها من قبل الشركات المعتمدة بالشكل الصحيح.

وكما تنصح شركة كشف تسربات المياه بالرياض هذه بإكتشاف أى تسرب للمياه فى وقت قصير والسعي في إصلاحه بسرعة و بالطريقة الملائمة لنوع وشكل هذا التسرب حيث قد يكون فى تأخر القيام بذلك عواقب وخيمه وخسائر مادية عالية ، لذلك في هذا المقال سوف نفرد الحديث عن هذا الموضوع

اساليب الكشف عن تسرب المياه في المنزل 

في هذه الفقرة سوف نتعرف علي أهم الطرق التي تساعدك علي إكتشاف تسرب المياه في منزلك :

  1. التحقق من قوة ضغط المياه ، حيث ضعف ضغط المياه المستمر والغير معتاد في وقت من الأوقات قد يكون علامة علي وجود تسرب المياه في المنزل .
  2. كذلك أيضا إرتفاع فواتير المياه عن المعتاد مع ثبات الإستخدام وعدم الإفراط قد يكون علامة علي وجود تسرب المياه في المنزل .
  3. كذلك ظهور رطوبة وانتشار رائحة العفن وبقع الماء وتقشر الدهان في أماكن معينة في منزلك قد يكون دليلا علي وجود تسرب المياه في المنزل .
  4. كذلك ظهور شقوق علي الحوائط والجدران قد يكون من الأسباب التي تدل علي وجود تسرب المياه في المنزل .
  5. الفحص البصري اليدوي المعتاد لوجود تسرب للمياه ويمكن إجراؤه من خلال إغلاق جميع مصادر المياه في المنزل لمدة 5 ساعات ويتم قراءة العداد قبل وبعد غلق مصادر المياه فإذا لاحظت أن قراءة العداد ثابته في هذه الحالة لايوجد تسريب في المياه لديك ، أما إذا كانت قراءة العداد أكبر ففي هذه الحالة فإن لديك تسريبا في المياه في منزلك يحتاج إلي متخصص إلي تحديد مكانه ومعالجته.
  6. وجود تفكيك لبعض البلاط في الأرضيات .
  7. ظهور الحشرات الغير مبرر في بعض الأماكن المنزلية وعودته مرة أخري بعد مكافحته .
  8. ظهور بعض الفقاعات الهوائية في الدهانات في الأسقف .
  9. يمكنك الكشف عن وجود تسربات للمياه في المنزل بدون تكسير بإستخدام التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء .
  10. كذلك أيضا من أساليب الكشف عن تسرب المياه في المنزل إستخدام الإشارات الصوتية .

قد تكون مهتما أيضا بقراءة : افضل طريقة لكشف تسربات المياه في المنزل

اساليب الكشف عن تسرب المياه في المنزل وطرق العلاج

اساليب الكشف عن تسرب المياه في المنزل وطرق العلاج – شركة الرحمة كلين

ما هي الاجهزة المستخدمة في الكشف عن تسريب المياه في المنزل وآلية عملها وطريقة إستخدامها ؟

في هذه الفقرة سوف نتعرف علي أهم الطرق والأجهزة التي تعتمدها شركات كشف تسربات المياه في المنزل وإستخدامها لتحديد أماكن التسرب :

التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء

هذا الجهاز إخترع فكرته العالم ويليام هيرشل حيث كان هذا الجهاز في الأصل يتم إستخدامه في أغراض عسكرية فقط ، ولكن مؤخرا تم إستخدام الجهاز لأغراض أخرى من أهمها اكتشاف تسريب المياه في المنزل .

آلية عمل التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء في إكتشاف تسربات المياه في المنزل

تعتمد آلية عمل هذا الجهاز علي تحديد إختلافات درجات الحرارة للأسقف والجدار ، حيث أن إختلاف درجات الحرارة بنسب معينه في قسم من الجدار أو السقف قد يدل علي وجود تسرب للمياه في المنزل ( مع وجود العلامات الدالة علي ذلك ) .

الكاميرات الرقمية المتخصصة 

بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الفيلم والكاميرات الرقمية أصبح من الممكن استخدام كاميرات متخصصة لفحص حالة مواسير المياه الداخلية من وجود تسرب من عدمه .

آلية عمل الكاميرات الرقمية في إكتشاف تسربات المياه في المنزل

يتم تصوير الاماكن التي يشتبه في وجود تسربات بها يتم عرض صور المواسير وحالتها علي شاشة حيث يمكن فحص الشقوق وتسربات المياه في المنزل وذلك بدون الحاجة إلى الحفر أو التكسير .

تستخدم شركات الكشف عن تسربات المياه الكاميرا الرقمية في تحديد التسربات أو وجود شقوق في المواسير ومساعدة السباكين في إجراء الإصلاحات اللازمة  .

الموجات الصوتية

كذلك أيضا من ضمن الطرق الحديثة التي تستخدم في الكشف عن تسرب المياه في المنزل هي باستخدام الأجهزة الصوتية ، حيث يعود الفضل في اكتشاف هذه الطريقة إلي البروفيسور ماير توبوفون وذلك في عام 1879 .

حيث يعتمد إستخدام هذا الجهاز علي تحديد ومعرفة مكان إصدار أي صوت ، وتم تطوير هذه التقنية وتم إستخدامها في أغراض مختلفة من ضمنها الكشف عن تسرب المياه في المنزل .

آلية عمل الموجات الصوتية في إكتشاف تسربات المياه في المنزل

تعتمد آلية الوجات الصوتية علي إكتشاف تسربات المياه في المنزل علي سماع صوت المياه المتسربة من خلف الجدار ومن الضروري تسجيل بصمة الصوت الخاصة بتسربات المياه مع وجود العلامات الدالة علي ذلك لتحديد مكان وموقع التسرب قبل الحفر والتكسير .

شركة الرحمة كلين كشف تسربات المياه بحائل لأعمال الكشف عن تسريب المياه في المنزل ومعالجتها 

شركة الرحمة كلين شركة كشف تسربات المياه بحائل تعد من الشركات التي تقدم خدمة الكشف عن وجود ترسبات للمياه في المنزل ، حيث يتم إستخدام التقنيات الحديثة بدون كسر أو حفر ، كما توفر لكم الشركة إمكانية إصلاح هذه التسربات .

    x
    اطلب خدمتك الان