طريقة التخلص من الصراصير في المنزل بدون مبيدات

  • القسم : المدونة
  • تاريخ النشر : أبريل 13, 2020
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

لا يغيب عليكم مقدار الإشمئزاز الذي تشعرون به عند وجود صراصير في منزلكم فبجانب الأضرار وإمكانية نقل العدوي والأمراض إليك وإلي أفراد أسرتك فإن وجود الصراصير في المنزل يعتبر من الأشياء المقززة التي تسعي ربة المنزل في التعامل مع هذا الأمر سريعا وتسعي في وصفة وطريقة تخلصها من هذه الصراصير بشكل فعال ، وإذا كنتي من هؤلاء السيدات اللاتي يبحثن عن طريقة التخلص من الصراصير في المنزل فهذا المقال إليكي سيدتي حيث سوف نتحدث فيه باستفاضه عن طريقة التخلص من الصراصير في المنزل بدون مبيدات وبمواد طبيعية ومن خلال مصائد منزلية سهله التحضير .

وصفة سحرية للتخلص من الصراصير

تنجذب الصراصير إلي النشا والسكر ويمكن إستخدامهم كطعم لقتل الصراصير عن طريق عمل مصيدة كالتالي :

  1. يتم عمل خليط من النشا والسكر البودرة ويتم إضافة ملعقة كبيرة من بودرة البوراكس .
  2. تعمل بودرة البوراكس كسم قاتل للصراصير وليس لها تأثير سلبي علي البشر ويمكن إقتناؤها من محلات العطارة أو الصيدليات .
  3. يخلط البوركس مع النشا والسكر جيدا ويتم وضعه في الأماكن التي يكثر تواجد الصراصير بها مثل جوانب الأرضيات و الأدراج و الخزائن ، وتحت الثلاجة ، وتحت البوتاجاز و تحت الأحواض وفي الزوايا والأركان .
  4. يفضل أن يكون الخليط قريبا لحجر الصراصير بقدر الإمكان حتي تأخذه الصراصير إلي جحرها ناقلة إياه لباقي الصراصير لتقتلهم جميعا .
  5. قد تحتاجين إلي تكرار ذلك بشكل يومي لمدة أسبوع أو 10 ايام حتي يتم التخلص من جميع أجيال الصراصير المتواجده في منزلك عند وجود صراصير بكثرة في منزلك .
  6. حمض البوريك غير سام للبشر أو الحيوانات الأليفة لكن للأمان احرصي أن تضعيه بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة مع غسيل أي أطباق جيدا في حال ملامستها له .

اقرأ أيضا : كيفية تنظيف المنزل من الصراصير

طريقة التخلص من الصراصير في المنزل بالخل الأبيض

  1. يمكنك إستخدام الخل الأبيض كمبيد حشري طبيعي للقضاء علي الصراصير .
  2. حيث يمكنك وضع مقدار كوب من الخل علي نصف كوب من الماء ويتم وضع ملعقة من سائل تنظيف الأطباق عليه مع التقليب والخلط الجيد .
  3. قومي بوضع الخليط في زجاجة بخاخ لإستخدامها كمبيد حشري طبيعي .
  4. قومي برش الصراصير مباشرة عند رؤيتها أو قومي برش الحجر الذي يعيش فيه الصراصير لضمان نتيجة أكبر وقتل أكبر عدد منه مع التأكد من وصول السائل لرأس الصرصور .
  5. بعد رش الصرصور قومي بالتخلص منه فورا بعيدا من المنزل لأنه من الممكن أن يتعافى عندما تجف المياه عنه أو عندما لا يكون السائل الواصل إليه كافي لقتله حيث يعمل السائل علي إختناقة بعد سد مسامات التنفس لديه .

كانت هذه طريقة التخلص من الصراصير في المنزل باستخدام الخل والآن مع طريقة التخلص من الصراصير في المنزل باستخدام المصائد الطبيعية .

طريقة التخلص من الصراصير في المنزل باستخدام المصائد الطبيعية 

  1. يمكنك وضع شريط لاصق ( دبل فيس ) بشرط أن يكون قويا بما يكفي لأن يلتصق الصرصور فيه ولا يستطيع الهرب ( وتوجد هذه الملصقات جاهزة لهذا الغرض في بعض المحلات التجارية ) ويتم وضع فخ طعام له ( قشر الموز ) علي هذا الشريط ليحاول الوصول إليه ليقع فخا علي الشريط اللاصق ولا يستطيع الفرار .
  2. يمكنك عمل فخ باستخدام الفازلين عن طريق وضع الفازلين في وعاء به القليل من الماء وإضافة السكر أو النشا إليه ، تجذب النشا والسكر البودرة الصراصير ويحاول أكلها فتقتله الفازلين .
  3. تكره الصراصير رائحة النفتالين لذلك يمكنك وضع كرات النفتالين في أماكن متفرقة من المنزل والتي يمكن أن يتواجد الصراصير بها .

كانت هذه طريقة التخلص من الصراصير في المنزل باستخدام المصائد الطبيعية والآن مع طريقة التخلص من الصراصير في الثلاجة .

كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة

لضمان أفضل نتيجة للتخلص من الصراصير التي تعيش في الثلاجة أو بالقرب منها اتبعي الآتي :

  1. يتم تنظيف الثلاجة من الخلف جيدا من بقايا أي طعام ومن أي روائح كريهة ، وللتفاصيل حول ذلك باستفاضة قومي بزيارة هذا الرابط من هنا .
  2. افحصي الثلاجة من الخلف وتأكدي من عدم وجود أي مياه راكده الأمر الذي يعمل علي جذب الصراصير إليها .
  3. التخلص من أي طعام متعفن أو بقايا للأكل لن تستخدميها من الثلاجة .
  4. في داخل الثلاجة قومي بوضع الثوم أو النعناع علي جميع أرفف الثلاجة لإبعاد الصراصير عنها .
  5. حول الثلاجة ومن الخلف قومي بإستخدام إحدي المصايد أو الطرق التي تم ذكرها في الأعلي للتخلص من الصراصير والقضاء عليها .

ماذا لم أستطع التخلص من الصراصير في منزلي وفقدت السيطرة علي ذلك ؟!!

شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن للتخلص من الصراصير في المنزل

إذا لم تجدي معك كل الطرق وقمتي بتجربة طريقة التخلص من الصراصير في المنزل بإحدي الطرق المذكورة ولم تعطي النتائج الفعالة المرجوة أو كانت الصراصير كثيرة بشكل يصعب السيطرة عليه ، يمكنك حينها الإستعانة بشركة مكافحة حشرات في المنطقة القريبة منك ، حيث تقوم العمالة في هذه الشركات باستخدام مبيدات حشرية قوية المفعول تمكنها من التخلص من الصراصير بشكل فعال ، كما تقوم الشركات هذه بعمل ضمنان لمدة 3 أشهر أو 6 أشهر لضمان عدم عودة الصراصير مرة أخري في منزلك ، كذلك أيضا سوف يقدمون لك النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها أثناء وبعد رش المبيد للحفاظ علي سلامتك وسلامة أفراد أسرتك .

لطلب خدمة مكافحة الصراصير من شركة الرحمة كلين من هنا 

نصائح لمنزل خال من الصراصير

بعدما تعرفنا علي طريقة التخلص من الصراصير في المنزل نذكر هنا في هذه الفقرة بعض النصائح والإرشادات التي يجب الإنتباه إليها للحصول علي منزل خال من الصراصير .

  1. بداية لابد من معرفة سبب وجود الصراصير في المنزل والسعي في التخلص منه قبل البدء في أعمال المكافحة والتخلص منه ، حتي تقضي علي المصدر أولا ويكون من السهل التعامل مع الصراصير الموجودة ومنع وجود صراصير أخري غيرها .
  2. من أكثر الأشياء التي تعمل علي جلب الصراصير هو وجود تسربات للمياه في المنزل فلا بد من الكشف عن وجود تسربات للمياه في منزلك والسعي في إصلاحها ، حيث يمكن للصراصير أن تمهل نفسها فترة كبيرة بدون أكل لكن لا تستطيع أن تصبر علي الماء .
  3. كذلك وجود مياه راكده في المنزل يساعد علي جلب الصراصير فلا بد من التخلص من أي مصدر للمياه الراكده في منزلك .
  4. الروتين اليومي لتنظيف المنزل من الغبار والأتربة وتهوية المنزل من الأمور التي تساعد كثيرا في طرد الحشرات من المنزل .
  5. التخلص من القمامة وإزالة بقايا الطعام والقاذورات وتنظيف المطبخ أولا بأول من الضروريات التي يجب الإنتباه إليها لمنزل خال من الصراصير .
  6. أحكمي إغلاق جميع الأواني وحوافظ الأطعمة جيدا  .
  7. حافظي علي منزلك من الفوضي والكراكيب والتخلص من الأشياء عديمة القيمة أولا بأول .
  8. حاولي سد جميع الشقوق والفتحات الموجوده في منزلك .
  9. أغلقي محابس المياه في الحمام والمجاري والمطبخ عندك حتي لا يكونو مجري لدخول وخروج الصراصير من المنزل .
  10. يمكنك إستخدام بعض المواد الطبيعية التي تساعد في إبقاء الصراصير بعيدا عن منزلك مثل زيت النعناع و القرنفل ، وقشر الخيار ، والنعناع ، والثوم

كانت هذه مقاله موجزه بعنوان طريقة التخلص من الصراصير في المنزل بدون مبيدات آملين أن تنال إعجابكم ..

المصادر :

كيفية التخلص من الصراصير

    x
    اطلب خدمتك الان